مدينة أكادير تقفز للمرتبة الأولى لإصابات فيروس كورونا بجهة سوس ماسة


ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بمدينة أكادير إلى 45 حالة و السبب راجع لعدد من المغاربين العالقين بالخارج والذين تم إرجاعهم عبر مطار المسيرة.

و وفق هذه الحصيلة الجديدة، أصبحت مدينة أكادير تحتل المرتبة الاولى بجهة سوس ماسة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد. خصوصا بعد تسجيل أربع حالات جديدة دفعة واحدة يوم أمس الأربعاء.

و يوضح التوزيع الجديد حسب البيانات الخاصة أن مدينة أكادير عادت من جديد لتدخل منطق الحسابات بعدما نجحت في القضاء على الوباء في الأيام القليلة الماضية بشكل رسمي، رغم أن هذه الحالات الجديدة متحكم فيها لأن ليس لديها مخالطون.

إلى ذلك، توزعت الإصابات 38 المسجلة وسط مدينة أكادير بين أحياء: الشرف، حي الموظفين، حي سيدي يوسف، حي تالبرجت، حي تيليلا، الحي المحمدي، حي الهدى، حي بنسركاو، حي رياض السلام وحي أدرار وتيكيوين وحي الوفاق وحي الداخلة وحي الفرح وبالمنطقة السياحية.

في المقابل، وبخصوص الحلات السبع المسجلة بالضواحي، فتهم تم حالة واحدة بكل من تغازوت والتامري، و خمس 05 حالات بالدراركة تماثلت جميعا للشفاء التام.

ومع هذه الحصيلة الجديدة، فإن 05 حالات لا زالت تتلقى العلاجات الضرورية بجناح كوفيد19 بمستشفى الحسن الثاني، في الوقت الذي تم تسجيل 37 حالة تعافي و03 حالات وفاة بالإقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com