هذه هي الأسباب التي تمنع “الكاف” من إلغاء دوري أبطال إفريقيا


أخبار7 | Akhbar7

أصبحت نسخة موسم 2020/2019 من دوري أبطال إفريقيا اسثناء دخل تاريخ كرة القدم الافريقية بعد أن توقفت بسبب أزمة “كورونا” عند مرحلة نصف النهائي التي تأهل لها الوداد والرجاء من المغرب والأهلي والزمالك من مصر، وتخبط الـ”كاف” في الكثير من المشاكل التنظيمية المعقدة.

وأمام كثرة الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المسجلة واحتمال اكتشاف حالات أخرى صارت المهمة أكثر تعقيدا أمام الاتحاد الافريقي “كاف” علما أن مباراة إياب نصف النهائي بين الرجاء والزمالك تأجلت إلى يوم 4 نونبر ومباراة النهائي تأجلت بطلب مصري إلى موعد غير محدد.

ولا يمكن للاتحاد الافريقي التخلي عن هذه النسخة وإلغائها للتفرغ لمسابقات الموسم الجديد وللمنتخبات، حيث تقف أمام حجر عثرة متمثل في العقد الذي يربطها بالشركة الراعية لدوري الأبطال والتي ترفض رفضا قاطعا أن تتوقف المسابقة وتلغى.

حتى في حال ما فكر الاتحاد الافريقي في التخلص من هذه المشكلة بالإلغاء فإنها ستكون أمام وضع أصعب حيث سيكون عليها إلغاء السوبر الإفريقي وكذلك سيفرض عليها أن تجد طريقة لاختيار ممثل إفريقيا في كأس العالم للأندية.

وتجدر إلى أن الاتحاد الافريقي ماض نحو إتمام نسخة هذا الموسم ولا مجال للتفكير في قرار الإلغاء، وتبحث حاليا عن تحديد موعد مناسب وصالح لتنظيم مباراة بحجم النهائي خاصة وأنها سيكون بنظام المباراة الواحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*