المجلس الجماعي لتافراوت : مجهودات متواصلة بروح المسؤولية والإلتزام


رشيد أجاريف اخبار 7

إنخرط المجلس الجماعي  لتافراوت مند توليه تدبير الشأن المحلي بهذه المدينة في عمل متواصل وجاد من أجل تنفيذ البرنامج المسطر والذي يهم إصلاح العديد من القطاعات و منها تقوية البنية التحتية  من أجل بلوغ المكانة اللائقة بها كقطب سياحي وهذا ما تم تحقيقه بإنشاء ساحات وحدائق جديدة وإنشاء محطة خاصة بالسياح أصحاب سيارات الكارفان كما  تم تعبيد الطرقات والأزقة وتقوية وتعميم شبكة الصرف الصحي و الإنارة العمومية وتشجيع الإستثمار السياحي عبر تبسيط المساطر وتشجيع ومساعدة المستثمرين في المجال لجلب إستتمارات جديدة ودائما في الميدان السياحي عرف موقع الصخور الملونة إصلاحات وإعادة تاهيله بشراكة مع مجموعة أطلس للصباغة كموقع سياحي إكتسب شهرة وطنية وعالمية.

كما عرف مجال التعليم  إنشاء معهد التكوين المهني واصلاح وتوسيع الثانوية التأهيلية بشراكة مع مجموعة أطلس للصباغة
وفي المجال الصحي تم التعزيز البنية الصحية للمدينة بإصلاح وتاهيل مستشفى المدينة وكدلك إنشاء دار الأمومة والتي تعرف أشغال على قدم وساق من أجل وضع اخر اللمسات عليها.

وفي المجال الرياضي تم إنشاء قاعة مغطات للممارسة  الرياضة ومسبح نصف أولمبي وملعب في مدخل المدينة وتعزيزا للبنية الثقافية للمدينة والمكانة التاريخية المعروفة بها كمهد للمقاومة التاريخية ضد المستعمرين تم إنشاء متحف فضاء ذاكرة المقاومة بتافراوت.
كما عرف سوق المدينة المركزي إعادة تأهيل بشكل كامل ليكون في مستوى تطلعات الساكنة التفروتية.
وكذلك تعزيز اسطول الآليات  بإقتناء آليات وشاحنات للنظافة جديدة وسيارات إسعاف.
كما تم إنشاء 7 قناطر بوسط المدينة في إطار حماية المدينة من الفيضانات.
ورجوعا للبنية التحتية من المرتقب بناء محطة طرقية للمدينة تفاديا للإزدحام الذي يعرفه وسط المدينة وقد تم توفير الوعاء العقاري لها في انتظار إستكمال باقي الإجراءات وتوفير الغلاف المالي المخصص لها من أجل بدء عملية البناء.

ومن داوم على زيارة مدينة تافراوت سيلاحظ حجم التغير الذي أصبحت تعرفه المدينة إيجابيا والإصلاحات التي عرفتها في شتى القطاعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com