وزارة الصحة تقرر سحب ترخيص “الكشف عن كورونا” من مختبرات خاصة


أخبار7 | Akhbar7

قررت وزارة الصحة سحب وإلغاء اعتماد 5 مختبرات خاصة لإجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، “qRT-PCR” مع أو بدون تحاليل السيرولوجي، بكل من فاس والراباط والجديدة.

ووفق ما أوردته “لافي لإيكو”، فقد تقرر سحب رخص هذه المختبرات بناء على نتائج مراقبة يتضمنها دفتر التحملات، قامت بها اللجنة المكونة من أعضاء المعهد الوطني للصحة ووزارة الصحة.

وكانت وزارة الصحة أكدت في دورية أنه يمكن لجميع المختبرات الإحيائية إجراء تحاليل”qRT-PCR”، لتشخيص الإصابة بفيروس “كورونا”، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها الوزارة في منشور سابق، وذلك في إطار تعزيز شبكة المختبرات الإحيائة والسيرولوجية لتشخيص (كوفيد-19) ولتكون هذه الاختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أنه على المختبرات الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، تنزيل أحدث إصدار لدفتر التحملات من خلال “www.inh.ma” واتباع المساطير الواردة فيه.

ويتوفر المغرب حاليا على 30 مختبرا مرخصا له على أساس دفتر تحملات وضعته الوزارة الوصية، والذي يحدد الشروط المطلوبة لإجراء تشخيص كوفيد-19 بواسطة تقنية (سي سي إر).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*