ولاية العيون تحذر المواطنين من خطورة الوضع الوبائي بالجهة


أخبار7 | Akhbar7

دفع تزايد عدد حالات الإصابة والوفاة بإقليم العيون في الآونة الأخيرة، ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، إلى إصدار بلاغ أمس الاثنين، تحذر فيه المواطنين بخطورة الوضع الوبائي بالجهة.

وفي هذا السياق، أكدت ولاية العيون، أن إصابات “كورونا” بجهة العيون الساقية الحمراء سجلت ارتفاعا ملحوظا، وخاصة في الأوساط العائلية، حيث وصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالجهة، إلى حدود أمس الاثنين، 2305 حالات إصابة مؤكدة، 404 منها لا زالت قيد العلاج.

وأضافت ولاية العيون، أن هذه الحالات فاقت الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بسبع مرات مهددة الوظائف الصحية الأخرى للمستشفى بالشلل التام.

وشددت الولاية على أن خطورة الوضعية الوبائية التي باتت تعيشها الجهة، تستدعي من جميع المواطنين والمواطنات بالجهة الإنخراط التام وبكل وعي ومسؤولية في مجهود التحسيس والتوعية في صفوف عائلاتهم وأصدقائهم وذويهم بضرورة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، عبر ارتداء الكمامة، تجنب الازدحام، تعقيم اليدين وغسلهما التوقف عن تنظيم الولائم والجنائز.

وأوضحت السلطات المحلية أن “كل تجمع اليوم أو اختلاط قد يعجل برحيل عزيز أو عزيزة علينا ذنبهم الوحيد وجود بعض المتهورين في محيطهم لا يستوعبون خطورة ما تعيشه الإنسانية اليوم من وباء لا يزال يحصد الملايين من الأرواح عبر العالم”.

وأمام هذه الوضعية الوبائية المقلقة ومن أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” الفتاك، جددت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء تأكيدها على التصدي بكل حزم لجميع المخالفين للتدابير الصحية المتخذة ببلادنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com