alexa

الانتخابات الأميركية.. وسط منافسة حادة ترامب يعلن الفوز ويتهم خصومه بمحاولة السرقة


أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية الأولية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، مساء الثلاثاء، بـ238 صوتا في المجمع الانتخابي، وهو ما يمثل نسبة %49.78 من الأصوات، مقابل 213 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهو ما يمثل نسبة 48.61% حسب أسوشيتدس برس.

وقد أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه فاز بالانتخابات، وأكد أن حملته ستلجأ للمحكمة العليا لحماية الفوز الذي حققته، فيما قال نائبه مايك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.

وقال ترامب في كلمة بالبيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ أميركا، وعدد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، وأكد انه سيفوز في ولاية بنسيلفانيا وأنه متقدم فيها بفارق كبير حتى الآن.

وأضاف ترامب “فزنا بهذه الولايات، ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأميركي.. سنفوز بهذه الانتخابات، وقد فزنا بها بالفعل.. من الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب… هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة”.

وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات؛ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة، صباح اليوم الأربعاء، إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر 4 سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة “سرقة” الانتخابات منه دون أن يقدم أي دليل.

اترك رد