المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يطلق منصة خاصة بالمناطق الصناعية


أخبار7 | Akhbar7

سعيد بلقاس / أكادير

توجت أشغال الندوة الصحفية للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، والتي تم عقدها يوم الثلاثاء المنصرم بولاية الجهة، حدث إطلاق منصة رقمية لخريطة المناطق الصناعية بجهة سوس ماسة.

وعرفت ندوة المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، مداخلات لكل من رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير، والمندوب الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة، ورئيس نادي المستثمرين، حيث ثمنت المداخلات حدث إطلاق دليل الأراضي الصناعية بالجهة.

وتطرقت أشغال الندوة، للحديث عن واقع الاستثمار بالجهة، وأهم الرهانات المنتظرة، كما تركز النقاش حول المناطق الصناعية بالجهة، وسبل النهوض بها باعتبارها بوابة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص الشغل للشباب حاملي الشهادات.

يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، سبق وأن أطلق قبل أسبوع، دليلاً للمناطق الصناعية بجهة سوس ماسة للترويج للمناطق الصناعية بها، ويسلط هذا الدليل الضوء على الجهة من حيث الأراضي الصناعية وفرص الاستثمار المتاحة، من أجل تمكين المستثمرين وحاملي المشاريع من الوصول بشكل أفضل إلى المعلومة.

كما يسلط دليل الأراضي الصناعية في جهة سوس ماسة، الضوء على العرض الصناعي بالمنطقة والذي يشمل المنطقة الحرة سوس ماسة، و المناطق الصناعية في أولاد التايمة وتزنيت بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية بطاطا، إضافة إلى عوامل جاذبية المنطقة، وكذلك البنى التحتية لمنطقة سوس ماسة، وجميع مشاريع التنمية المخطط لها من أجل جعل جهة سوس ماسة وجهة صناعية بامتياز.

وتعتبر جهة سوس ماسة، هي أول جهة تستفيد من مخطط التسريع الصناعي، وهو الأمر الذي أدى إلى ولادة مجمعات صناعية حديثة ومدينة الابتكار وتكنوبارك. بالإضافة إلى تطوير قطاعات أخرى، مثل الصناعة الزراعية ومعالجة المأكولات البحرية والكيماويات وبناء السفن، وغيرها من المشاريع التي ستعود بالنفع على الجهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*