فيروس “كورونا” يمنع امرابط وحكيمي من الالتحاق بمعسكر المنتخب


أخبار7 | Akhbar7

وجد أشرف حكيمي وسفيان أمرابط لاعبا انتر ميلان وفيورنتينا الايطاليين نفسيهما ممنوعان من السفر إلى المغرب للالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني الذي ينطلق اليوم الاثنين استعدادا لمواجهة أفريفبا الوسطى، الجمعة المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الجولة الثالثة من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2022.

ومنعت السلطات الصحية الإيطالية، عدد من لاعبي الكالتشيو من السفر للالتحاق بمنتخبات بلادهم، حيث ذكر موقع “فوتبول إيطاليا”، أمس الأحد، أن السلطات الصحية المحلية في مدينة فلورنسا، كانت أول من أصدر قرارا في هذا الشأن، بمنع لاعبي فيورنتينا من مغادرة المدينة، وذلك بعدما ثبتت إصابة اللاعب خوسيه كاييخون بفيروس “كورونا”.

وأضاف الموقع أن بعض السلطات الصحية المحلية الأخرى في إيطاليا، منعت أيضا عددا من اللاعبين الآخرين من مغادرة البلاد، والانضمام لمنتخباتهم الوطنية في أيام الفيفا، وتم منع لاعبي “ساسولو، وجنوى، وروما، ولاتسيو، وانتر ميلان” من السفر، حيث يوجد لاعب مصاب بفيروس كورونا على الأقل، في كل من تلك الأندية.
وناشد بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر ميلان، وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، بالمساواة في اللاعبين المحظورين من الذهاب للانضمام لمنتخبات بلادهم من قبل السلطات الصحية المحلية.
ومع ذلك، أشار بيبي ماروتا إلى أن ناديه لم يتلق أي أوامر بعدم سفر لاعبيه.

وقال ماروتا في تصريحات لوكالة أنباء أنسا “هذا الوضع يؤدي لعدم المساواة، ولذلك أطالب وزير الرياضة بالتدخل”.

وأضاف “هذا يغير انتظام البطولات المختلفة، أجد أنه أمر سخيف أن تتصرف السلطة الصحية المحلية في مناطق مختلفة بشكل مغاير، من روما إلى ميلانو إلى فلورنسا”.
وتابع “هناك بروتوكولات، لكن هناك أيضًا منطقة يجب تدشينها بسبب عدم وجود تنظيم مركزي، كل سلطة محلية تصبح حاسمة لثروات النادي”.

وأتم “هذا يجعلني أدق ناقوس الخطر. وكما قلت قبل أيام قليلة، كان علينا حماية اللاعبين من الإصابة في الواجب الدولي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*