إقتصاد و سياحةسلايدشو

ريان إير” تطلق رحلة جوية جديدة بين مراكش ومورسيا

أعلنت شركة الطيران مخفضة التكلفة “ريان إير” عن انطلاق خدمة طيران جديدة بين مراكش ومورسيا الإسبانية.

وستعمل هذه الرحلة الجوية الجديدة مرتين في الأسبوع، يومي الأربعاء والسبت. وسيتم تشغيل الرحلات اعتبارًا من 3 أريل المقبل وحتى 26 أكتوبر 2024.

وتأتي هذه الرحلة الجوية ضمن إطار برنامج الاستثمار البالغ قيمته 1.4 مليار دولار الذي أعلنته “ريان إير” في المغرب، والذي يشمل أكثر من 1100 رحلة أسبوعية على 175 مسارًا، منها 35 خطًا جديدًا (24 دوليًا و11 داخليًا).

وكمرجع، تخطط “ريان إير” لمضاعفة حركة المرور السنوية لها في المغرب من 4.5 ملايين حاليًا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر بحلول 2027.

وتعتمد الشركة بالتالي على ثلاثة محاور رئيسية لتطوير أنشطتها في المغرب، اعتبارًا من صيف 2024. وهي إطلاق 24 خطًا جويًا دوليًا جديدًا، إنشاء قاعدة للطائرات المخصصة لمدينة طنجة بوجود طائرتين، وإطلاق مسارات داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

وفي إطار هذا المشروع التنموي الاستثنائي، سيكون مسموحًا لـ”ريان إير” من قبل الحكومة، بتشغيل خطوط داخلية محددة بين مدن المغرب.

بالتالي، سيتضمن برنامج رايانير الجديد لهذا الصيف افتتاح 11 مسارًا جويًا داخليًا جديدًا يخدم 9 وجهات مغربية (أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان). سيأتي هذا النشر ليكمل الوجود التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع بالإضافة إلى شركة الطيران العربية. وستمتلك الشركة 14 طائرة مقرة في المغرب بعد افتتاح قاعدتها الجديدة في طنجة، وهي الرابعة بعد فاس ومراكش وأكادير.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى