alexa

العلمي: الجيش الفرنسي اعترف بجودة كماماتنا ودول أخرى طلبت منا أجهزة تنفس

العلمي: الجيش الفرنسي اعترف بجودة كماماتنا ودول أخرى طلبت منا أجهزة تنفس

قال حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، إن الكمامات المغربية حصلت على اعتراف بجودتها من طرف الجيش الفرنسي.

وأوضح العلمي خلال جلسة للأسئلة الشفاهية بمجلس النواب، أنه من بين البلدان التي صُدرت إليها الكمامات المغربية هي فرنسا، مشيرا إلى أن الجيش الفرنسي هو من يعمل على اختبار مدى جودة وسلامة مثل هذه المنتجات، وأنه “أجاز استعمال الكمامات المغربية بفرنسا، وهو اعتراف منه بجودتها”.

وحول دعم الدولة لهذه الكمامات، أفاد العلمي في ذات الجلسة التي انعقدت يومه الاثنين 09 نونبر الجاري، أن مبلغ الدعم كان في البداية 50 سنتيم لكل كمامة من النوع الذي يباع بـ80 سنتيم، وبعد ذلك انخفض الدعم إلى 25 سنتيم.

أما عن مصير أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي، التي بشر بها العلمي وقدمها كإنجاز مغربي غير مسبوق، أكد ذات الوزير أنه قد تم انتاج 500 جهاز تنفس اصطناعي، ينتظرون الترخيص من وزارة الصحة، وهي (الأجهزة) تخضع لمسطرة معايير طويلة نوعا ما”، متمنيا أن “ترى النور في الأسابيع المقبلة”.

المسؤول الحكومي صرح بكون دول أجنبية طلبت شراء أجهزة التنفس التي أنتجها المغرب، كون أن يكشف عمن تكون هذه الدول أو إلى اية قارة تنتمي؟

اترك رد