سلطات كلميم تتخذ إجراءات مشددة لمحاصرة تفشي فيروس “كورونا”


أخبار7 | Akhbar7

قررت السلطات المحلية على مستوى جهة كلميم واد نون، يومه السبت 14 نونبر الجاري، اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،على مستوى النفوذ الترابي للإقليم، ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم غد الأحد ولمدة 15 يوما.

وتشمل هذه الإجراءات والتدابير الاحترازية، بحسب القرار العاملي، إغلاق أسواق القرب على الساعة السابعة مساء، والمحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة التاسعة مساء إلى السادسة صباحا، والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة من الساعة العاشرة مساء إلى غاية السادسة صباحا.

كما قررت سلطات كلميم أيضا، تشديد المراقبة بمداخل المدينة ومخارجها، ومنع البت التلفزي لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، وكافة التجمعات العمومية، وكذا الإغلاق التام لملاعب القرب، فيما جرى استثناء الصيدليات والعيادات والمختبرات الطبية المتوجدة بالإقليم.

كما سيتم اعتماد الحجر الصحي التام للمصابين بفيروس “كورونا”، والأشخاص المخالطين لهم مع اتخاذ تدابير خاصة بالشوارع والأحياء والأزقة والدواوير التي تظهر فيها بؤر وبائية، على أن تهم هذه التدابير الإغلاق التام للحمامات وتكثيف المراقبة على صالونات الحلاقة والتجميل وغيرها.

وشدد القرار العاملي، على أن “كل إخلال بمقتضى هذا القرار يعرض صاحبه للعقوبات المنصوصو عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل “، مشيرا إلى أنه “يستمر تطبيق الإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية لاسيما استمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية والحرص على التقليل من الزيارات العائلية والتجمهرات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com