اخبار جهويةسلايدشو

الانطلاق في تنزيل المنتزه الغابوي بضواحي القصرالكبير بمنطقة عين_عبيد

 

من المشاريع الهامة التي حرص المجلس الجماعي الحالي على تنزيلها على أرض الواقع، مشروع إحداث غابة شبه حضرية بضواحي مدينة القصر الكبيرو التي تتواجد بمنطقة عين اعبيد.
هذا المشروع الواعد يهدف الى إقامة جسور تُسهم في انفتاح المدينة على محيطها الغابوي من أجل خلق فضاءات للتنزه والترفيه، كما ستعمل على تشجيع ممارسة الرياضة، علاوة على المردودية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الجاذبية الاسثتمارية لمنطقة حوض اللوكوس التي تعتبر من اخصب السهول المغربية والتي تتميز بثراء وتنوع مجالها الطبيعي والبيئي .
وفي هذا السياق نشير الى استكمال التصاميم الهندسية التي اعدها مكتب الدراسات وتوزيع مجمل المرافق التي سوف يضمها مشروع المنتزه الغابوي الذي يعتبر مكسبا استرتيجيا لمدينة القصر الكبير على المستوى البيئي والترفيهي والرياضي.
هذا المشروع يتكامل مع مشروع آخر تم إنجازه حديثا بدعم من وزارة الفلاحة بمبلغ مليار و 300 مليون سنتيم والذي يربط مدينة القصر الكبير مع بحيرة سد وادي المخازن ذلك ما سيسمح بانفتاح المدينة على محيطها المائي وإنعاش المجال السياحي بالمنطقة مستقبلا.

رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو يتقدم بالشكر الجزيل للسيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الذي ضخت وزارته في هذا المشروع 700 مليون سنتيم و خصصت ما مجموعه 50 هكتار من الملك الغابوي لاستغلاله في هذا المشروع التنموي الهام الذي ستكون له نتائج جد ايجابية على مستوى التنمية المجالية المستدامة .

كما اعرب السيد الرئيس عن شكره العميق والصادق لكل الشركاء في المشروع الذي جاء ثمرة اتفاقية شراكة ضمت كل من جماعة القصر الكبير والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الاقليمي وجماعة زوادة. وجهة طنجة تطوان الحسيمة

المهدي السباعي

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى