صورة تجمع الفنان المصري محمد رمضان بالمطرب الاسرائيلي.. أثارت موجة من ردود الفعل على شبكات التواصل


أثارت صورة تظهر الفنان المصري محمد رمضان، وهو يعانق الفنان الإسرائيلي عومر آدم، حالة من الغضب لدى بعض الكتّاب والنشطاء ورواد المواقع التواصل الاجتماعي في مصر، التي يعرف عن شعبها بمناصرته للقضية الفلسطينية وكرهه لـ”إسرائيل”.

ونشر اليوم السبت، مستشار لولي عهد أبو ظبي يدعى حمد المزروعي، صورة تظهر رمضان، وهو يعانق آدم، على حسابه عبر “تويتر”، أرفقها بتغريدة تقول: “أشهر فنان في مصر مع أهر فنان في إسرائيل في دبي”.

وعلّق الصحافي المصري وائل قنديل على الصورة، في تغريدة عبر “تويتر” قائلا: “الإمارات تحتفل بتصهين ديزل الابتذال في “تل دبي” مع ممثل إسرائيلي.

أما الكاتب المصري جمال حسن فقال: “محمد رمضان لا يروق لي كممثل وهذا لا علاقة له بظهوره محتفيًا بجوار فنان إسرائيلي في الإمارات”.

وأضاف حسن: “أداؤه تقليد باهت لفنان عظيم هو أحمد زكي، الذي لا يوجد له شبيه. أن يصبح رمضان النجم الأكثر مشاهدة في مصر لا يوجد ما نقوله أكثر من ذلك كعلامة لانحطاط الذائقة وتفاهة القيم”.

واضطر المزروعي إلى حذف التغريدة في وقت لاحق، غير أن العديد من الصفحات الإسرائيلية الرسميّة قد احتفت بالصورة.

ونشرت صفحة “إسرائيل تتحدّث العربيّة”، الصورة مرفقة إياها بجملة “الفن دومًا يجمعنا”، فيما تداولتها فيما بعد صفحات الجيش الإسرائيلي الناطقة بالعربية، منها صفحة أفيحاي أدرعي.

وتمكنت المواقع المصرية من رصد تعليق للفنان رمضان على الصورة قبل حذفها قائلا: “لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان، أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد”.

يذكر أن “آدم” كان قد زار دبي أكثر من مرّة في وقت سابق، واستقبل مؤخرًا وفدًا إماراتيًا في البلاد، ضمّ المزروعي أيضًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*