تارودانت : بالصور السلطة المحلية بقيادة اركانة تشرف على توزيع كمامات واقية على المواطنين بالمجان للحد من تفشي وباء كورونا .


شهدت قيادة أركانة دائرة سيدي موسى الحمري عمالة تارودانت ، يوم السبت 21 نونبر 2020 ، حملة واسعة النطاق إستهدفت توزيع الكمامات الوقائية على المواطنين بجماعتي بيكودين و تلمكانت للتحسيس بأهميتها الصحية و إلزاميتها بحكم القانون ، و ذلك أمام التراخي المسجل في الآونة الأخيرة عند بعض المواطنين على الصعيد جهة سوس ماسة .

و تواصل سلطات قيادة أركانة و المصالح الأمنية العمل من توقف لمكافحة كورونا المستجد ، مع التعبئة المتواصلة و المراقبة اليومية لإحترام التدابير الوقائية المعمول بها و تحسيس مواطني المنطقة إزاء ضرورة التقيد بالسلوكات الوقائية من أجل ضمان سلامتهم و سلامة عائلاتهم و أقاربهم ، و ذلك من خلال رسائل صوتية عبر مكبر صوت بلغات متعددة حول سبل الإحتماء من العدوى أو الإصابة .

وجابت هذه الحملة ، المنظمة تحت إشراف قيادة أركانة عمالة تارودانت و عناصر الدرك الملكي بتمزورت بتعاون و دعم من جمعية الزاوية الخضراء و مؤسسة الجنوب للتنمية و التضامن بتنسيق مع الفعاليات الجمعوية بالمنطقة ، أغلب السكان جماعتي بيكودين و تلمكانت خاصة الأسواق الأسبوعية التي تعرف إكتظاظا ، و ذلك بهدف التوعية و التحسيس بأهمية الوقاية و التصدي الوباء كورونا المستجد .

و خلال هذه الحملة ، التي لاقت إستحسانا كبيرا من طرف متتبعي الشأن المحلي ، تمت توعية المواطنين بخطورة التراخي في الإلتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة التي تعد السبيل الوحيد لتجنب العدوى بالفيروس ، و ضرورة التقيد الصارم بإرتداء الكمامات كإجراء وقائي يرمي إلى تفادي إنتقال عدوى الإصابة بهذا الفيروس القاتل .

و إنخراط مجموعة من الفاعلون الشباب في حملات متعددة ذات بعد التحسيسي ، تدعو سكان المنطقة بالإلتزام ب “” أقصى درجات اليقظة “” ضد الفيروس ، و حتهم بالتقيد الصارم للتدابير الوقائية و الصحية المعمول بها ، لا سيما إرتداء الكمامات الواقية و التباعد الجسدي .

أكد إحدى فعاليات المجتمع المدني الناشطة بالمنطقة السيد إبراهيم بوهال رئيس الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني على أهمية هذه المبادرة في تحسيس المواطنين بأهمية إرتداء الكمامات الواقية و التقيد بشروط النظافة الصحية و التباعد الإجتماعي بين الأشخاص لمجابهة تفشي جائحةكورونا .

و أضاف بوهال في إتصال ب “” أخبار 7 “” ، أن هذه العملية من شأنها غرس هذا الإجراء الواقي في الممارسات اليومية للمواطنين على مستوى قيادة أركانة ، مشيدا بالعمل بالعمل المبذول من قبل السلطات المحلية و الإقليمية بتارودانت للتصدي لهذه الجائحة .

و أهابت السلطات المحلية بقيادة اركانة بجميع المواطنات و المواطنين بضرورة الإنخراط بكل وطنية و مسؤولية في جهود المبذولة من طرف السلطات العمومية و المصالح الصحية
من أجل إحتواء هذا الوباء .

مراسلة : إبراهيم بوهال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*