سلايدشو

عامل انزكان ايت ملول يشرف على تدشين مشاريع مهمة بمناسبة عيد العرش

سعيد بلقاس: ايت ملول

أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول يوم أمس الأربعاء،  واحتفالا بالذكرى الرابعة و العشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين،على تدشين مجموعة من البرامج و المشاريع التنموية، تستجيب لحاجيات المواطنين في مجال البنيات التحتية وولوج المرافق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية.

وفي هذا الصدد، قام عامل الإقليم  بمعية رئيس مجلس العمالة و النواب البرلمانيون ورؤساء الجماعات الترابية و المصالح الخارجية ، على اعطاء انطلاقة تدشين مقر مركز المرأة و الطفل بحي تمزارت ايت ملول، حيث يعد هذا الفضاء مؤسسة متعددة الوظائف تدخل في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.                   .
ويهدف هذا المشروع، إلى تسهيل اكتساب النساء للكفاءات مع تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والإيواء،  ويمكن المركز من توفير الشروط المواتية لتطوير المؤهلات المهنية والشخصية، حيث تستفيد النساء من دورات تكوينية في مهن محلية مختلفة من أجل النهوض بالأنشطة المدرة للدخل. كما يضمن للأطفال الولوج إلى التعليم الأولي وإلى تأطير تربوي متخصص داخل إطار ملائم ومبتكر. ويساهم المركز على هذا النحو في النمو السليم للأطفال وتطور مؤهلاتهم وفق منظور الاندماج الشامل.

ومواصلة للتدشينات بهاته المناسبة المجيدة، أعطى السيد العامل، انطلاقة أشغال التطهير السائل بدوار عين سيدي بلقاسم جماعة التمسية، والذي يعد احد المشاريع المهمة بالجماعة الذي يعقد عليه الساكنة امالا كبيرة لبدء مشاريع أخرى قادمة والحد من التلوث البيئي ، كما اشرف على انطلاقة اشغال بناء الربط الطرقي بدوار عين سيدي بلقاسم جماعة التمسية لتجويد عرض البنية الطرقية بهاته الجماعة والتي تعد شريان الإقتصاد المحلي ورافعة حقيقية للتنمية والاندماج المحلي، إضافة إلى إعطاء إنطلاقة اشغال تهيئة المركز التجاري اخربان بذات الجماعة والذي يندرج في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى