المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة يعطي انطلاقة دورة تكوينية لأصحاب التعاونيات


أعلن المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة عن إطلاق دورات تكوينية في شهر دجنبر الجاري، لفائدة التعاونيات التي تنشط في جهة سوس ماسة، وذلك في إطار برنامج تكويني ينظمه بشراكة مع مرصد ريادة الاعمال التابع لبنك افريقيا ومكتب تنمية التعاون.

وتهدف هذه المبادرة حسب بلاغ أصدره المركز الجهوي للاستثمار إلى تكوين أصحاب التعاونيات بالجهة في مجالات عدة من بينها الإدارة و التسيير، و تقنيات تدبير الموارد البشرية والتوظيف، و استراتيجية التسويق وإطلاق منتوجات جديدة، وكيفية قراءة القوائم المالية و غيرها من المواضيع التي تستهدف الرفع من مردودية التعاونيات المستفيدة وتجويد منتجاتها.

هذا، وستنظم الورشة الأولى من هذا البرنامج التكويني عن بعد، نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في ظل جائحة كورونا، وسيقوم خلالها المؤطرون والمهنيون الناشطون بنادي ريادة الاعمال التابع لمرصد بنك افريقيا بتقاسم تجاربهم مع المستفيدين.

وإلى جانب ذلك، سيحظى المشاركون في هذه الدورة بلقاء مع مختص في العلاقات البنكية والمنتوجات التي تستجيب لحاجيات التعاونيات، فضلا عن استفادتهم من مواكبة جماعية للإشكاليات العامة التي تواجه التعاونيات ومنها تلك المتعلقة بالتعامل مع بعض المؤسسات ومصالح الخدمات، إلى جانب حصول جميع المستفيدين ممن حضروا أشغال الدورة التكوينية كاملة على شهادة المشاركة.

يذكر أن برنامج تكوين أصحاب التعاونيات بجهة سوس ماسة يدخل في إطار مخطط العمل المتعلق بالثلث الأخير من هذه السنة، والذي تم وضعه من طرف المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة وبنك أفريقيا، ضمن اتفاقية الشراكة التي الموقعة بين الجانبين في 22 شهر أكتوبر المنصرم.

اترك رد