توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات بمنطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة بالسايس والسواحل شمال الجديدة وبالأطلس المتوسط، مع أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بباقي المناطق.

فيما سيظل الطقس باردا نوعا ما بالمرتفعات والهضاب العليا مع تكون الجريحة محليا.

وستهب الرياح معتدلة من الشمال بالسواحل الجنوبية والوسطى وغربية بالمنطقة الشرقية، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00و 05 درجة بمرتفعات الأطلس والريف بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 07 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وكذا السهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وبشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة بسواحل سهول المحيط الأطلسي وبسواحل الأبيض المتوسط ، وما بين 14 و 18 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و 14 درجة بالريف والسايس والأطلس، وما بين 15 و 21 درجة بالمنطقة الشرقية وبسواحل الأبيض المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس وبسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 21 و 26 درجة بسوس والجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وهائج شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوبا.

اترك رد