اخبار المغرببيئةتكنولوجياسلايدشو

المغرب يصنع أول محطة شحن ذكية للسيارات الكهربائية

كشف المغرب، اليوم الاثنين بمقر وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، بالرباط، عن أول محطة ذكية لشحن العربات الكهربائية والتي تم إحداثها تحت اسم iSmart، وهي منتوج مغربي مائة في المائة.

وتعد محطة الشحن ثمرة مشروع بحث تم تطويره بطلب من صُّناع قطاع السيارات، مِنْ طرف منصة البحث “غرين إنيرجي بارك” (Green Energy Park)،المحدَثة من طرف معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P)، وذلك بدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة.

وسيتم إنشاء خط إنتاجي لهذا الجيل الجديد من المحطات الذكية بمدينة بنݣرير خلال سنة 2022، بدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي لتصنيع هذا المشروع، وذلك في إطار محور التنقل المستدام الخاص بالمنظومة الصناعية الخضراء. ويرتقب أن تصل الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع إلى 5000 محطة سنويا.

ومن أجل تصنيع هذه المحطة يقول بلاغ وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، سيتم تطوير شراكات للمناولة مع مُصنّعين يعملون بالخصوص في مجال قوالب الحقن البلاستيكية والمعالجة الآلية وطي رقائق الصفائح المعدنية والقطْع بالليزر وتصنيع البطاقات الإليكترونية

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى