أخبار العرائشبيئةسلايدشوفيديو

القصر الكبير: وادي اللكوس يعاني من كارثة بيئية… والساكنة و فعاليات المجتمع المدني تستنكر

القادم من العرائش في اتجاه القصر الكبير عند المدخل توجد قنطرة الصورة المأخوذة من وادي اللوكوس التلوث البيئي لتعاونية الحليب كولينور تلقي بالحليب الغير الصالح ومستخرجاته والمواد المستعملة للمستحضرات الاخرى حتى سماه البعض بـ “وادي السموم البيضاء”.

مرارا حاولت بعض الفعاليات المدنية المختصة بالبيئة الاتصال بالمسؤولين لاتخاذ معهم جلسة وحوار من اجل الاتخاذ المتعين ورفع الضرر الا انهم لم ينجحوا في ذلك لغياب اذن صاغية ومسؤول يجيب عن التساؤلات التي يطرحها الراي العام المحلي والاقليمي.

يعتبر وادي اللوكوس شرايين ومصدر سقي العديد من المزارع والحقول وحتى هو كان مورد مائي للماشية وحتى الفلاح يشرب منه …

هل تركيبة المجلس الادري لهاته التعاونية ليس بها من هو مكلف بالتواصل والاعلام للجواب على واقع حال هذا التلوث الذي يشكل خطرا بحياة المواطن والماشية والمنتوجات الزراعية بالمنطقة المحيطة الدائرية بمركز القصر الكبير ؟

و تستنجد كل من فعاليات المجتمع المدني و الساكنة بالسيد عامل اقليم العرائش، للتدخل فيما تقوم به تعاونية الحليب كولينور ملحقة القصر الكبير اقليم العرائش التي تشكل خطرا صحيا برمي نفاياتها ومستخرجاتها السائلة في نهر اللوكوس، لانقاذ مايمكن انقاذه وبتفعيل قانون 12/03لدراسة تاثير على البيئة في المحيط، من اجل القضاء عل التلوث البيئي لابد لهاته التعاونية من احترام المنظومة البيئية.
طاقم اخبار 7/جهة الشمال


المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى