وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والإسيسكو والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني ينظمون جائزة للبحث حول مناهضة العنف ضد النساء


أخبار7 | Akhbar7

تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو) والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الدورة الأولى لجائزة البحث حول مكافحة العنف ضد النساء.
وأشار بلاغ للوزارة إلى أن على العمل البحثي المقترح للمشاركة طلب الترشيح لهذه الجائزة أن يكون قد انجز خلال السنتين الأخيرتين باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية، في شكل مساهمة علمية في إنتاج معارف جديدة أو مقترحات لإيجاد حلول لمكافحة هذه الظاهرة، وذلك على شكل أطروحة أو كتاب أو فصل من كتاب أو مقال منشور أو ورقة قُدمت في تظاهرة علمية.
وقد حددت قيمة الجائزة في 30 ألف درهم لأفضل كتاب و25 الف درهم لأفضل أطروحة و15 ألف درهم لأفضل فصل من كتاب و15 الف درهم لأفضل مقال علمي و10 آلاف درهم لأفضل ورقة علمية بغلاف.
ويتعين على المترشحين والمترشحات تعبئة الاستمارة الواردة في الرابط أسفله وإرفاقها بالصيغة الرقمية (PDF) للعمل المقترح. وستخضع الأعمال العلمية المرشحة للتقييم من طرف خبراء المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وفقا لبطاقة التقييم المعتمدة من طرف المركز والمصادق عيها من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقد حدد البلاغ تاريخ 15 يناير 2021 على الساعة الثانية عشرة ليلا، كآخر أجل لتقديم الترشيحات (الاستمارة والصيغة الرقمية PDF للعمل العلمي المرشح) عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

اترك رد