شركة طيران تستعد لإطلاق 20 رحلة أسبوعيا بين المغرب وإسرائيل


أخبار7 | Akhbar7

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اتفاق “تاريخي” لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، سارعت شركة طيران إسرائيلية إلى الإعلان عن 20 رحلة أسبوعية مباشرة إلى الدار البيضاء.
وفي هذا السياق، أعلنت شركتا الطيران الإسرائيليتين “يسرائير” و “العال”، عن استعدادهما لتسيير خطوط جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وقالت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية “يسرائير” أنها تخطط في غضون الأشهر القليلة المقبلة، لتشغيل 20 رحلة أسبوعيا بين البلدين.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة “أوري سيركيس” أنه “إذا كانت جميع الأطراف جادة فيما يخص تشجيع السياحة والاستثمار، فسيكون من الممكن فتح خطوط مباشرة في غضون ثلاثة أشهر”.

من جهتها، أعلنت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، أنها تدرس إمكانية إقامة رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب بعد أن أعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس أن البلدين قررا إقامة علاقات على صعيد مختلف المجالات بينهما.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلية في بيان لها أن “مثل هذه الرحلات ستحظى بشعبية كبيرة بين العملاء والمتستثمرين والإسرائيليين”.

وأعلن المصدر ذاته أن الشركة “ستباشر الاستعدادات لتسيير الرحلات المباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على كافة التراخيص اللازمة من مختلف الجهات”.

اترك رد