أعراض جديدة لدى الأطفال المصابين بكورونا منها العيون و «لسان الفراولة»


أخبار7 | Akhbar7
كشفت تقارير طبية حديثة عن أنَّ معظم الأطفال المصابين بفيروس كورونا يعانون من مرض خفيف فقط، لكن في الأطفال الذين يطورون MIS-C، يكون القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين، ملتهبين بشدة.

ودفع هذا الاتجاه، مؤخرًا المسعفين من كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك إلى إجراء مزيد من التحقيقات، وأفاد المسعفون أنه كيف يمكن أن تكون الأعراض أيضًا «جلدية مخاطية»، التي تُعرف بأنها تلك التي تؤثر على «فتحات الجسم»، مثل فتحات الأنف.

أعراض غامضة لفيروس كورونا على الأطفال ووجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال لديهم عيون منتفخة وخدود متوهجة و«لسان الفراولة»، بشكل أكثر دقة، أصيب 8 أطفال بلسان الفراولة، و7 منهم عانوا من عيون حمراء منتفخة، بينما أصيب ستة باحمرار الخدود.

ولاحظ مسعفو نيويورك أيضًا وجود «تداخل سريري كبير» بين كاواساكي ومتلازمة الالتهاب التي يسببها فيروس كورونا، وكاواساكي هو حالة نادرة تصيب عادة الأطفال دون سن الخامسة وتسبب التهاب الأوعية الدموية.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، فإنّ الأعراض المميزة لهذا المرض هي ارتفاع في درجة الحرارة الذي يستمر لمدة خمسة أيام أو أكثر، وعادة ما يكون هذا العارض مصحوبًا بما يلي:

– طفح جلدي
– تورم الغدد في الرقبة
– شفاه جافة ومتشققة
– أصابع حمراء
– عيون حمراء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*