اخبار تارودانتسلايدشو

تارودانت: السلطة الإقليمية بإقليم تارودانت تعقد إجتماع موسع بخصوص تطورات انتشار فيروس “كوفيد 19”

أخبار7 / شيد أجاريف

عقدت السلطة الاقليمية بتارودانت لقاءا موسعا، بحضور كل المصالح الأمنية الاقليمية وكل السادة رجال السلطة بمختلف رتبهم، لتدارس كل الإجراءات و التدابير، و لتنزيل محتويات بلاغ وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 25 يوليوز 2020، و المتعلق باجبارية وإلزامية ارتداء الكمامة الوقائية من طرف كل المواطنين، وأن كل مخالف لتعليمات السلطات العمومية بهذا الخصوص، يعرض صاحبه لمقتضيات المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 1.20.292، و التي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، و بغرامة تتراوح بين 300 و 1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين. وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وفي هذا الصدد أكدت السلطة الاقليمية على ضرورة أعمال كل الحزم، وتفعيل كل اللجن المحلية لتنفيذ كل المقتضيات القانونية والزجرية وتوسيع قاعدة تحسيس المواطنين بجدية و أهمية الموضوع وإيلاء العناية القصوى لكل الاجراءات الاحترازية و الوقائية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أضحى يعتبر تهديدا لصحة و سلامة المواطنين في كل آن و حين .

وفي نهاية هذا اللقاء تم وضع استراتيجية إقليمية توعوية وتحسيسية مع نزول كل اللجن المحلية لمتابعة إلزامية وضع الكمامة الوقائية بالإضافة إلى تتبع الأفراد الوافذين على الأقليم من المناطق الوبائية بإخضاعهم للمتابعات القضائية و الصخية اللازمة حفاظا على المكتسب الإيجابي الذي حققه الإقليم بتسجيل صفر حالة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى