بدعم أمريكي..مشروع ضخم يرى النور بالداخلة و سيمكن المغرب من أن يصبح مركزا حقيقيا للتكنولوجيا


أخبار7 | Akhbar7

أعلن الموقع الرسمي لشركة Soluna Technologies LTD، أنه سيتم افتتاح مشروع الطاقة الريحية “هارماتان” بمدينة الداخلة بدعم من شركة الأسهم الأمريكية Brookstone Partners.

و كشف الرئيس المدير العام لشركة Soluna Technologies LTD السيد جون بليزير، أن هذا المشروع الضخم سيسمح بتطوير صناعة البلوكشين ، كما سيصبح مركزا حقيقيا للتكنولوجيا.

ووفق الموقع الرسمي للشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية، فإن هذا المشروع ، الذي سيتطلب استثمارا إجماليا بقيمة 2.5 مليار دولار ، لديه القدرة على خلق أكثر من 400 فرصة عمل عالية التأهيل ، حيث أشار “بليزير” خلال ندوة صحافية تم تنظيمه عن بعد لهذا الخصوص، إلى أن سولونا تعتزم إنشاء مركز محلي للتميز يطور الخبرة بشأن تكنولوجيا Blockchain .

وأبرز المسؤول ذاته، أن شركة سولونا تلتزم في إطار برنامجها الاجتماعي ، بتخصيص نسبة 1 بالمائة من عائداتها ، لمشاريع اجتماعية لفائدة الساكنة المحلية ، وذلك من خلال تمويل البنية التحتية من حول الموقع ، خاصة المدارس والمصحات ومراكز الترفيه.

وحسب المدير فقد بدأـ الخطوات الأولى للمشروع منذ ثلاث سنوات والمميز في هو تواجد المغربي “العربي لودييي” كمدير عام ل “إي إم ويند”.

وقال السيد بليزر، خلال ندوة صحافية ، نظمت عن بعد ، خصصت لتقديم معطيات حول التقدم الحاصل بشأن مشروع محطة الطاقة الريحية “هارماتان” بمدينة الداخلة ، إن الشركة عملت منذ حوالي ثلاث سنوات على تطوير حقل ريحي بقدرة 900 ميغاوات على مساحة 10 آلاف هكتار في الداخلة ، مع حقل مشترك لمراكز البيانات المعيارية ، لافتا إلى أن هذه المراكز نفسها ستخصص لتوفير القدرة الحسابية للشبكات العالمية للبلوكشين .

وأضاف أن تكنولوجيا البلوكشين ، معتمدة حاليا من قبل أكبر المؤسسات المالية في العالم ، بما في ذلك JP Morgan Chase و PayPal و Goldman Sachs و Square و Inc و CME و Intercontinental Exchange. .

وقال إن هذا المشروع ، الذي سيتطلب استثمارا إجماليا بقيمة 2.5 مليار دولار ، لديه القدرة على خلق أكثر من 400 فرصة عمل عالية التأهيل ، مشيرا إلى أن سولونا تعتزم إنشاء مركز محلي للتميز يطور الخبرة بشأن تكنولوجيا blockchain .

وفي سياق متصل ، أكد الرئيس المدير العام ، أن هذا المشروع يتماشى مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل النهوض بموارد الأقاليم الجنوبية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*