تعليمسلايدشو

وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة يستعرض الاوراش الاستراتيجية المنجزة في قبة البرلمان

أكد بلاغ لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، أجرى لقاءا تواصليا اليوم الإثنين 17 يناير الجاري مع السيدات و السادة النواب البرلمانيين أعضاء فريق الأحرار.
واستعرض الوزير خلال هذا اللقاء الأوراش الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة سواء المتعلقة بالتكوين او بتوسيع و تعزيز البنية التحتية أو تلك التي تهدف إلى الرفع من الخدمات التي توفرها المنظومة للمتعلمات و المتعلمين.
وتطرق في خضم نقاشه ، إلى مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي و السبل الكفيلة بتسريع وتيرة تعميمه، مؤكدا على أن من أبرز أولويات ميزانية سنة 2022 ، تسريع تطويـر تعليـم أولـي ذي جـودة عاليـة، لفائدة جميع الأطفال ما بين 04 و06 سنوات، من أجل بلوغ نسبة التمدرس بالتعليم الأولي تصل إلى 79 % .
واوضح شكيب بنموسى خلال النقاش مع السيدات و السادة النواب، الإكراهات التي تواجه المنظومة التربوية خصوصا تلك التي تخص تعميم التمدرس، لا سيما بالعالم القروي والمناطق النائية وهوامش المدن ، والتي تحظى بتمييز إيجابي على مستوى توفير البنيات والموارد المالية والبشرية المخصصة لها و ذلك من أجل النهوض بها و الرقي بجودة التعليم و التعلم ببلادنا.

متابعة : يونس حاوض

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى