alexa

سلطات ميناء طنجة المتوسط تسمح برسو باخرة قادمة من ايطاليا


باخرة تابعة لشركة GNV, رست ليلة أمس السبت 18 يوليوز بميناء طنجة المتوسط ، بعدما ظلت عالقة لساعات بسبب ماقالت عنه مصادر متطابقة تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بين ركاب الباخرة القادمة من ايطاليا.

كما أن الباخرة التي كان على متنها 590 من مغاربة ايطاليا وفرنسا وبلجيكا وغيرها، طلب منها في البداية عدم دخول الميناء الى حين اتمام الاجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية.

واضطرت باخرة تابعة لشركة GNV ، قادمة من مدينة جنوة الإيطالية للرسو قبالة سواحل ملقا في جنوب إسبانيا ،وسط تضارب للانباء بخصوص منع السفينة من دحول ميناء طنجة المتوسط حيث كان مقررا أن ترسو بميناء طنجة المتوسط زوال اليوم السبت 18 يوليوز، لكنها اضطرت الى التوقف بسواحل الجنوب الاسباني دون أن تتمكن من اكمال الرحلة التي تندرج ضمن الرحلات الاستثنائية المبرمجة.

ولم تؤكد سلطات ميناء طنجة المتوسط ما اذا كان منع السفينة من دخول ميناء طنجة المتوسط مرتبط باكتشاف حالات اصابة بفيروس كورونا في اطار عملية الكشف المبكر والفحص الذي تم اجراؤه على كافة المسافرين، أم أن الامر له علاقة بقرار المغرب منع هاته الشركة من دخول مياه المملكة الى غاية 22 من الشهر الجاري.

اترك رد