مديرية الأدوية والصيدلة تستعد للترخيص للقاحي كورونا “سينوفارم” و”أسترا زينيكا”


أخبار7 | Akhbar7

تستعد مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، تستعد، في غضون اليومين القادمين، للترخيص للقاحي “سينوفارم” و”أسترا زينيكا”، وتسجيلهما ضمن الأدوية واللقاحات المستعملة في المغرب.

وقالت يومية “الأحداث المغربية”، أن اللقاحين الصيني والبريطاني، اللذين اختارتهما المملكة للتصدي لفيروس “كورونا”، تعترف بهما الهيئات المدبرة للأدوية في كلا البلدين، مضيفة أن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أشار إلى أن المغرب قام بدوره في العملية، من خلال لجنة الخبراء، حيث انكب على دراسة المعطيات العلمية حتى تحظى بالمصادقة تبعا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

وكانت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية والصيدلة، أوضحت في تصريح صحفي، ” أن الترخيص للقاح يتطلب استيفاء الجودة والفاعلية، مشيرة إلى أن تقييم اللقاح يخضع للصرامة العلمية.

وأفادت مداح بأن اللقاح الصيني المصنع من طرف الشركة “سينوفارم” اعتمد في عملية تصنيعه الطريقة الكلاسيكية، التي تتوخى إضعاف قوة الفيروس بإخضاعه لتقنيات محددة.

ويذكر أن المغرب يستعد لإنطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تم الترخيص رسميا للقاحي “سينوفارم” و “أسترازينيكا” من قبل الدول المصنعة، حيث لم يتبقى سولى بعض الإجراءات المتعلقة باستراتيجية توزيع اللقحات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*