الترخيص للقاح “أسترازينيكا” المضاد لكورونا بالمغرب خلال الساعات القليلة المقبلة


أخبار7 | Akhbar7

عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية المختصة بالترخيص للقاح المضاد لـ(كوفيد-19)، الخميس الماضي، اجتماعا بالرباط بحثت فيه مسألة الترخيص للقاح “أسترازينيكا” بالمغرب.

وقد تم الانتهاء من فحص “أسترازينيكا” وسيُمنح الترخيص للقاح لاستخدامه في السوق المغربي، في الساعات القليلة المقبلة، اليوم أو على أبعد تقدير غدًا، الثلاثاء 5 يناير، وفقا لما نقلته “ميديا”24 عن مصادر موثوقة.

يذكر أن المغرب وقع الجمعة 18 سبتمبر مذكرة تفاهم لاقتناء اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19 التي تنتجها شركة “آر فارم” الروسية بترخيص من مجموعة “أسترازينيكا”.

وبمجرد منح الترخيص، يمكن أن تبدأ عملية توصيل اللقاح وتبدأ على الفور حملة التطعيم.

لذا فإن كل شيء يشير في هذه المرحلة، كما تؤكد “ميديا24” نقلا عن العديد من الخبراء، إلى أن المغرب يتجه نحو إطلاق المرحلة الأولى من حملته التطعيمية في 15 يناير تقريبًا، بدءًا بلقاح “أسترازينيكا”.

علاوة على ذلك، فإن المملكة المتحدة هي الدولة الأولى التي تستخدم هذا اللقاح، منذ يوم الاثنين، 4 يناير، بدأت في إعطاء لقاح “أسترازينيكا” لسكانها، وطلبت السلطات البريطانية 100 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا – أكسفورد، 520 ألفا منها جاهزة اليوم الاثنين، بحسب ما نقلته وزارة الصحة عن وكالة فرانس برس.

بالإضافة إلى المملكة المتحدة، تم ترخيص لقاح أسترازينيكا – أكسفورد من الأرجنتين وكذلك الهند يوم الأحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*