alexa

بالأرقام.. الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” بجهة سوس ماسة وفق أحدث الإحصائيات


إلى حدود صباح اليوم الإثنين 19 يوليوز 2020، عرفت الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس تغييرا جديدا في عدد الحالات المسجلة بعد تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا صباح يوم أمس الأحد.

ووفق المعطيات الجديدة التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة ، مساء أمس الأحد 19 يوليوز الجاري ، فقد وصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 104 حالة بالجهة ، من ضمنها 08 حالات قيد العلاج ، منها  05 حالات بعمالة أكادير ادا وتنان ، و03 حالات بعمالة إنزكان أيت ملول.  فيما بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 88 حالة، و وفيات الفيروس مستقرة في 8 حالات على مستوى الجهة .

و بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الـ 104 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة أكادير إدوتنان المقدمة بـ 49 حالة، مقابل 45 حالة بإنزكان أيت ملول  وأربع حالات  بإقليم طاطا وثلاث حالات بإقليم تارودانت، في حين سجلت ثلاث حالات بإقليم اشتوكة ايت بها.

في ذات السياق، و بخصوص حالات الشفاء، فقد إحتلت عمالة انزكان أيت ملول المقدمة بـ 41 حالة، متبوعة بعمالة أكادير اداوتنان ب 41 حالة كذلك، وثلاث حالات في كل من إقليم تارودانت و طاطا .

بالمقابل، لم تسجل أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا  مند انتشار الوباء بإقليم تزنيت ، كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة و التي بقيت مستقرة في 8 حالات، وذلك حسب المعطيات المحينة للمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، حول الوضعية الوبائية على مستوى الجهة.

اترك رد