ابتدائية طنجة تقضي بصرف تعويض ضخم لصالح الإعلامي “بلهيسي” عن طرده من قناة “ميدي1 تيفي”


أخبار7 | Akhbar7

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة، حكما لصالح الإعلامي “يوسف بلهيسي”، ضد إدارة قناة “ميدي1 تيفي” التي يوجد مقرها في المنطقة الحرة بطنجة، يقضي بتعويضه عن الطرد التعسفي الذي تعرض له قبل أشهر بسبب نشاطه النقابي.

وحكمت الهيئة الملكفة بملف القضية ابتدائيا، بأداء القناة المذكورة لفائدة الصحفي يوسف بلهيسي تعويضا بـ2 مليون و672 ألف و531 درهم، حيث اعتبرت في حكمها بأن ما تعرض له المطالب بالحق المدني هو طرد تعسفي، حيث قضت بأن تدفع له القناة مبلغ 1.160.138 درهم عن الضرر اللي ترتب عليه الفصل، و145.017 درهم عن مهلة الإخطار، و1.316.016 درهم عن الفصل من العمل، و51.360 عن العطلة السنوية برسم سنة 2020.

ويشار إلى أن “ميدي 1 تيفي” قد أصدرت، منتصف شهر يوليوز من سنة 2020، قرارا يقضي بطرد الصحافي يوسف بلهيسي من العمل بشكل نهائي، وذلك أسبوعا فقط على توقيفه مؤقتا ومنعه من تقديم الأخبار والبرامج على شاشتها، بسبب ما اعتبرته “نشاطا نقابيا يتمثل في نشره بلاغا للنقابة التي ينتمي إليها في صفحته على “فيسبوك”.

وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية قد قررت الوقوف إلى جانب الزميل المطرود بلهيسي، وانتدبت محاميا باسمها إلى جانب المحامي الذي انتدبه المعني بالأمر، حيث رفعا دعوى قضائيا ضد إدار ميدي 1 تيفي، يتهمونها بطرد المطالب بالحق المدني بشكل تعسفي من العمل.

الجدير بالذكر أن يوسف بلهيسي يعتبر من قدماء قناة “ميدي1 تيفي”، وكان من طاقمها الصحفي الأول الذي وضع أسسها الأولى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*