alexa

“الكاف” تقرر اعتماد نظام الذهاب والإياب في نصف نهائي عصبة الأبطال


قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) العودة إلى نظام المنافسة السابق لعصبة الأبطال الإفريقية وذلك باستكمال الدور نصف النهائي بإجراء مباريات الذهاب والإياب وعدم إقامتها في بلد واحد.

وكان مقررا إقامة الدور نصف النهائي والمباراة النهائية للبطولة في الكاميرون قبل اعتذار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن استضافة ما تبقى من منافسات البطولة، بسبب انتشار فيروس (كورونا)، ووجود أخطار صحية في البلاد.

وأفاد مصدر من (الكاف) بأن لجنة الأندية بالاتحاد الكروي القاري، حددت خلال اجتماعها، اليوم الإثنين، يوم 25 شتنبر تاريخا لمباراتي ذهاب نصف النهاية، والثاني من أكتوبر موعدا لمواجهتي الإياب.

كما قررت اللجنة إقامة نهائي البطولة يوم 10 أكتوبر المقبل.

وأوصت اللجنة أيضا بإقامة النهائي في بلد محايد في حال تأهل فريقين من بلدين مختلفين، وفي حال كان الطرفان من بلد واحد، سيقام النهائي في بلدهما.

ويشهد نصف نهائي البطولة، صداما تاريخيا، بين الكرتين المغربية والمصرية، إذ يواجه الوداد، الأهلي، بينما يلتقي الرجاء نظيره الزمالك.

وفي ما يتعلق ببطولة كأس الكونفدرالية، نفى المصدر ذاته، أن تكون هناك نية لتغيير نظام البطولة وإقامة مبارياتها بنظام الذهاب والإياب.

وكانت اللجنة التنفيذية للكاف قد اعلنت في وقت سابق عن إقامة المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية وكذا الدور نصف النهائي للبطولة في مباراتين فاصلتين في شتنبر المقبل بالمغرب.

وتواجه حسنية أكادير نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني

اترك رد