alexa

حالة استنفار بإنزكان بعد تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا


حسب مصادر مطلعة، شهدت مدينة إنزكان حالة من الإستنفار الكبير على خلفية تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الاثنين .

و ذكرت المصادر، بأن عناصر السلطات المحلية و فرق الرصد الوبائي جندت عناصرها لحصر المخالطين بشارع اشتوكة بمدينة إنزكان، في الوقت الذي تم فيه نقل المصابتين إلى المستشفى لتتبع البروتوكول العلاجي من الفيروس المستجد.

و قد تم تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا بحهة سوس ماسة، و أوضحت ذات المصادر بأن الحالتين الجديدين سجلتا بعمالة انزكان أيت ملول، مشيرة، بأنهما تعودان لسيدة تبلغ من العمر 44 سنة، و ابنتها القاصر البالغة من العمر 12 سنة، اللتان تقطنان بشارع اشتوكة بمدينة إنزكان، ونقلت إليهما العدوى من الأب الذي كان في زيارة لهما بعد قدومه من الرباط مكان ممارسة عمله.

ووفق المصادر فإن الأب هو من نقل إليهما الوباء، إثر تأكد إصابته بالفيروس المستجد، بعد إجرائه للتحاليل المخبرية، و التي جاء ت إيجابية. وبناء على تأكد إصابة الأب، تم إجراء التحاليل المخبرية لزوجته و ابنته باعتبارهما من مخالطيه، ليتبين إصابتهما بدورهما بالفيروس.

و بهاتين الإصابتين الجديدتين، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بعمالة إنزكان أيت ملول إلى 47 مصابا، و بجهة سوس ماسة إلى 106 حالة مؤكدة، وقد تمت إحالة المصابتين الجديدتين على جناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتتبع البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.

اترك رد