قضاء أكادير يدين مواطنا سعوديا ومحاسبه بسبب تزوير أوراق تجارية


قضت إبتدائية أكادير، بإدانة مواطن من جنسية سعودية، ومساعده المحاسب المغربي الجنسية، بأربعة اشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة تقدر بـ 5000 درهم وباتلاف الموازنة المزورة في الدعوة العمومية كما تم الحكم عليهما في الدعوى المدنية بادائهما تعويضا اجماليا قدره عشرون الف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني.

وقد تمت إدانة المتهمين، بسبب ارتكابهما جنح التزوير في اوراق تجارية عن طريق الحذف مع استعمال هذه الوثائق المزورة والمشاركة في ذالك الافعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول: 534 ، 357 ،359، 129 ، من القانون الجنائي .

القضية تفجرت في نهاية سنة 2018 بعد ان تقدم مستثمر مغربي ” ب. ر ” بشكاية مباشرة الى كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية باكادير، هذه الأخيرة التي اضطرت الى متابعة السعودي ومن معه واحالتهما مباشرة الى جلسات المحاكمة بعد ارتكابهما جنحة التزوير من خلال اعداد موازنتين سنويتين تعود لمدرسة خاصة بحي تيليلا بأكادير، تحملان ببيانات مختلفة واحدة ادلى بها لادارة الضرائب والاخرى سلمها للعارض الذي تبين له ان هناك فرق شاسع بينهما .

وقد سبق للمحكمة التجارية بأكادير، أن أصدرت حكما آخر ضد المواطن السعودي بتاريخ 13 أبريل 2017 يقضي بعزل هذا الاخير من شؤون تسيير المدرسة الخاصة بعدما رصدت في حقه عدة أخطاء في التسيير .

اترك رد