القائدة صفاء تتفقد دار الدباغ بالقصر الكبير


اعداد المهدي السباعي

نظرا لعدة اسباب استعجالية زارت قائدة الملحقةالادارية الاولى دار الدباغ بمدينة القصر الكبير لاجل الوقوف على المشاكل البنوية التي اصبحت تعرقل السير العادي لهذا الارث التاريخي خصوصا بعد ارتفاع منسوب التساقطات التي اثرث على البنايات المتقادمة التي غالبا ماتؤدي الى الانهيار وهذا مايقلق الحرفيين الذين مازالوا مرابطين هناك لاجل استمرار الموروث الثقافي ورمز الصناعة التقليدية …..كذلك تفقدت صور الموحدين وضريح سيدي التهامي وبعض البنايات الايلة للسقوط داخل دار الدباغ ومحيطها ….

ولقد كانت القائدة بصحبة اطر الادارة واعوانها لتحديد الاخطار الناجمة عن هاته الاشكاليات والصعوبات التي قد تكون سببا في القضاء على الصناعة التقليدية والتراث المحلي فلهذا تواصلت مع المهنيين لرفع تقريرا مفصلا الى الجهات المعنية لاتخاذ المتعين.

وبمثل هاته اللجن يمكن لرئيسة الملحقة الادارية الاولى ان تقف شخصيا على جميع النواقص لاتباث جدارة السلطة المحلية بتسجيد القرب وتشخيص المشاكل للبحث عن الحلول التي ترضي الصانع التقليدي والساكنة والمحافظة على تراث وتاريخ هاته المحلات التي لها جدور مرتبطة بحي باب الواد حيث عبق المجد القصري العتيق .
ستبقى ساكنة باب الواد مدينة لهاته المراة بالتصاقها بمشاكلهم والغوص في التدبير العقلاني لمفهوم السلطة بالعهد الجديد والمقاربة التشاركية.

اترك رد