تأسيس المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية المقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية


متابعة- اخبار 7

تعزز إقليم طانطان بتأسيس المكتب الاقليمي الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية.فرع الوطية.إقليم طانطان خلال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنته مدينة الوطية إقليم طانطان المذكورة يوم 16/01/2021 بالقاعة المتواجدة بمقهى الجزيرة بالوطية، وذالك مراعاة منا الاحترازات الوقائية الخاصة بجائحة كوفيد-19 من أجل سلامتنا.

الحمد لله على هذا المولود الجديد الذي سيرى النور بالاقليم، الذي و هو الفرع الإقليمي بالوطية “للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب و التنمية المقاولاتية” بجهة ݣلميم وادنون، وهي هيئة تعنى بالمقاولين الشباب في الاقليم التي ستعمل على تعزيز قدراتهم في التعامل مع مشاريعهم الخاصة وإيصال صوتهم الى الدولة الام.
وقد انتخب الأخ *نعيم المرابط* رئيسا للفرع الإقليمي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب و التنمية المقاولاتية فرع الوطية بإقليم طانطان، الذي تكلف بدوره بتشكيل المكتب المسير بمجموعة من الشباب المهتمين بمجال التنمية المقاولاتية.

كما جاء على الشكل التالي:
*سعيد نجاح* : نائب اول للرئيس (رئيس تعاونية مختصة في صناعة البواخر)
*سعيد أيت بلحساين* : نائب ثاني للرئيس (رئيس تعاونية للنقل الحضري بالوطية_فاعل جمعوي)
*ع.الرحمان الهامل* : نائب ثالث للرئيس (مقاول ذاتي_فاعل جمعوي)
*أيوب تاݣنيت* : نائب رابع للرئيس ( مقاول ذاتي_فاعل جمعوي)
*امبارك الديماني* : نائب خامس للرئيس (مقاول ذاتي)
*ياسين وكريم* : نائب سادس للرئيس (مقاول ذاتي).
و *يونس المرابط* : الكاتب العام (مقاول ذاتي _مسير وحدة فندقية)
*الزهرة المرابطي* : نائبة للكاتب العام ( مقاولة ذاتية_فاعلة جمعوية)
و *محمد أيت بلحساين* : أمين المال (مقاول ذاتي_مسير شركة لصناعة البواخر)
*ع.الناصر المرابط* : نائب أمين المال (مقاول ذاتي)
كما يتكون مجلس المستشارين كل من ستة أعضاء هم :
الاول : *جهاد الخطيبي* (مقاول ذاتي)
الثاني : *ع.الحكيم أيت هرا* (مقاول ذاتي)
الثالث : *مجيد الحنصالي* (مقاول ذاتي)
الرابع : *سمية المرابط* (مقاولة ذاتية)
الخامس : *محمد وكريم* (مقاول ذاتي)
السادس : *جميلة السليماني* (مقاولة ذاتية)

وتهدف هذه الرابطة الوطنية بتدريب الشباب و تكوينهم و مساعدتهم في تسيير و مواكبة مشاريعهم و تعمل أيضا على تعزيز قدراتهم في التعامل مع مشاريعهم و إيصال صوت الشباب. و يتمثل على الخصوص تقديم المساعدة للمقاول الشاب و إطلاعه بحقوقه و واجباته. والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي و النهوض بالمقاولات الصغرى. كما ستشتغل بالنهوض لوضعية المرأة في إطار مقاربة التنوع و تفعيل مضامين الدستور المغربي مشيدا بروح المسؤولية والالتزام و الاعتزاز بالانتماء لرابطة الشباب المقاولين و العمل على عدة قضايا تهم الشباب المقاول . تحت شعار *تكوين و مواكبة الشباب المقاول من أجل التنمية السوسيواقتصادية*

و وضع المكتب المسير صوب اولوياته بالترافع على تسريع في انجاز و اطلاق المشاريع الموجهة للشباب بالاقليم. و العمل وفق منهجية و خطة واضحة و مدروسة تهذف من خلالها إلى إيصال أصوات الشباب لصناعه القرار ، وعبر عن استعداده لعقد شركات مع المتدخلين المحليين و الجماعات المحلية والغرف المهنية و شركات القطاع الخاص ومراكز التكوين و الإدماج المهني.
وختاما توجه المكتب المسير بخالص عبارات الشكر و التقدير للمكتب الوطني للرابطة و على رأسهم السيد *طارق الݣميري* رئيس *المكتب الوطني للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب و التنمية المقاولاتية* على المساندة والدعم.

 

اترك رد