أخبار تزنيتسلايدشو

تزنيت.. ارتفاع إصابات “كورونا” بهذا الحي تدفع السلطات إلى إغلاقه

أخبار7 / Akhbar7

أقدمت السلطات المحلية بتزنيت، اليوم الجمعة 4 غشت الجاري ، على إغلاق زقاق بإهربيشن بحي اضلحا، بعاصمة الفضة، بسبب عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المسجل بالحي ذاته.

في هذا السياق، أُطلقت السلطات المحلية بالمدينة حملة في شوارع تزنيت للتوعية بأخطار التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية، على غرار وضع الكمامة والتباعد الجسدي.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وسط المدينة القديمة.

و أوضحت المصادر نفسها، أن الحالات الأربع المسجلة بإهربيشن إضلحا وسط المدينة القديمة بتزنيت تعود لعائلة مكونة من أربعة أفراد ، مشيرة بأنهما تلقّيا العدوى من سيدة بذات الحي المذكور كانت قد أصيبت بالفيروس المستجد الاسبوع المنصرم .

هذا، ومباشرة بعد تسجيل الحالات الأربع ، باشرت عناصر السلطات المحلية و فرقة الرصد الوبائي عملية حصر المخالطين للمصابين الجدد، في الوقت الذي تمت فيه مباشرة تتبع البروتوكول العلاجي للمصابين.

وفي نفس السياق، أظهرت وضعية الرصد الصحي لوباء كوفيد 19 بإقليم تزنيت التي أعلنت عنها المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بسوس ماسة يوم الخميس 03 شتنبر 2020 إلى حدود الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة 04 شتنبر الجاري ، عن تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 88 حالة، منذ بداية ظهور الجائحة، من بينها حالتان اثنتان سبق وأن تم تسجيل وفاتهما سابقا بمدينة تزنيت. أما فيما يخص حالات التعافي ، فقد تم تسجيل 03 حالات الشفاء اليوم الجمعة.

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى