حتى لاتتكرر اختلالات النظافة بمدينة القصر الكبير


متابعة ملف البيئة والنظافة السباعي المهدي

القيام بدراسة التأثير على البيئة طبقا للقانون رقم 12.03 المتعلق بدراسة التأثير على البيئة و هو ما جاء بملحق المشاريع الخاضعة لدراسة التأثير على البيئة ” المنشآت المخصصة للحزن و التخلص من النفايات مهما كان نوعها أو طريقة التخلص منها “.
المرحلة التحضيرية لعقد التدبير المفوض ومسطرة ابرامه يجب مراعاة الدراسة المنجزة والتخطيط الجيد وتضمين دفتر التحملات واحترام اهم المقتضيات ومن اكثر الجزئيات التي يجب الاعتماد عليها هو مراقبة الاليات عند انطلاقها في العمل الميداني تاطير وتكوين اليد العاملة وتنظيم انشطة متصلة بالفرز واعادة التدوير والتحديد الدقيق لعدد الاعوان الذي يقومون بالكنس وجمع النفايات.

ومن الحكامة الجيدة الاستجابة العاجلة للمطالب المشروعة والمنصفة للساكنة المحلية عامة و قاطني حي اولاد احميد على وجه الخصوص.
وقد حث الإسلام على نظافة البيئة من خلال العديد من الآيات والأحاديث النبوية، وحذر من الفساد فيها وتلويثها، فنظافة البيئة من أسباب ديمومة الحياة الطبيعية.

و يجب احداث مصلحة للمراقبة بموجب قرار لرئيس المجلس الجماعي و توفير نظام داخلي لها طبقا للمادة 18 من القانون 54.05 السالف الذكر و إمداددها بالموارد البشرية الملائمة و المتخصصة في مجال تدبير مرفق النظافة و جمع النفايات المنزلية و المشابهة لها و سيارات لخدمة خلية التتبع.

اترك رد