أولى جرعات لقاح كورونا تصل مدينة أكادير


حسب مصادر مقربة فأن أولى جرعات لقاح كورونا وصلت مدينة أكادير مساء يومه الإثنين 25 يناير الجاري قادمة من الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء.

هذا، ومن المنتظر تخزين اللقاح بمركز التخزين بحي تالبرجت بأكادير و التابع لوزارة الصحة، على أساس توزيعه لاحقا على المراكز التي تم تخصيصها لعملية التلقيح بأكادير الكبير.

هذا ، وتم استقبال شحنات اللقاح في ظروف آمنة، في انتظار إعطاء الإنطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح والتي سيحدد موعدها خلال الساعات القادمة، و التي تم تسخير موارد بشرية ولوجستية كبيرة لها من موراد بشرية هامة ومؤسسات الرعاية الصحية بالإضافة إلى عدد كبير من محطات التلقيح التي سيتم إلحاقها بها لتطوير أنشطة التلقيح.

يذكر ان عمليات التلقيح ستتم عبر نمطين: نمط قار: ينتقل السكان إلى محطة اللقاح، و نمط متنقل: تتنقل فرق التلقيح الملحقة بالمحطة إلى نقاط التلقيح المتنقلة وفق برنامج محدد مسبقا، وقد تم تحديد عددها في 7000 نقطة خلال التخطيط المحلي.

كما أن عدد الجرعات المطلوبة هو اثنتان بالنسبة للقاح مختبر “سينوفارم”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 21 يوما. بالنسبة للقاح مختبر “أسترازينيكا”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 28 يوما.

هذا، و يمكن للمواطنين والمقيمين الأجانب المنتمين للفئات المستهدفة الحصول على موعد التلقيح والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمركز التلقيح من خلال البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 على الساعة 12:00

اترك رد