الفيلمين القصيرين “فانتازم وإيلاس” يمثلان المغرب في مهرجان سيفالو بإيطاليا


أخبار7 | Akhbar7

يشارك الفيلمين الروائيين القصيرين “فانتازم وإيلاس” للمخرج الشاب ياسين ازدوح، في المسابقة الرسمية لمهرجان سيفالو بدولة إيطاليا.

ويمثّل الفيلمين القصيرين “فانتازم وإيلاس” السينما المغربية في هذه التظاهرة الفنية الكبرى، وهو من إخراج ياسين ازدوح ومن إنتاج جمعية منتدى الظلال بأولاد تايمة.

وسبق للفيلمين القصيرين أن عُرض في عدة مهرجانات دولية، وحصد عدة جوائز وطنية ودولية، وعلى سبيل المثال لا الحصر التتويج الأخير بالولايات المتحدة الأمريكية..

ويحكي فيلم فانتازم قصة فنان تشكيلي يعاني إضطرابات نفسية، جراء إدمانه على المواقع الإباحية مما أدى بشكل مباشر إلى انهيار علاقته الزوجية.

بينما يحكي فيلم”إيلاس” من بطولة الممثلة المحبوبة سعاد الوزاني قصة فتاة قاصر تنتمي إلى الطبقة الفقيرة والتي تعمل في إحدى البيوت، تعاني القهر وسوء المعاملة من مشغلتها وكذلك من إبنة هذه المشغلة، لكن بالرغم من ذلك هذه الفتاة تحمل بداخلها مشاعر إنسانية تجاه هذه الأسرة.

وتمّ تصوير فيلم فانتازم بمدينة أكادير سنة 2018، فيما تم تصوير فيلم “إيلاس” بمدينة وارزازات سنة 2019، من إنتاج جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بأولاد تايمة.

وللإشارة فمنتدى الظلال تهتم بالشأن السينمائي بمدينة أولاد تايمة، علاوة على تكوين الشباب في مجال الفن السابع، كما تسهر على تنظبم مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، وكذا إنتاج أفلام قصيرة تمثل المدينة والمغرب بالمهرجانات السينمائية الدولية.

اترك رد