قطر :انطلاق بطولة الدولية الأولى المفتوحة للقفز المظلي بمشاركة المغرب


أخبار7 | Akhbar7
نطلقت أمس بمنطقة سيلين (جنوب ) ، بطولة قطر الدولية الأولى المفتوحة للقفز المظلي ، بمشاركة قرق ثماني دول من ضمنها المغرب وقطر البلد المضيف .

ورحب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية حمد بن عبد الله الفطيس المري في كلمة حفل افتتاح البطولة، الذي حضره عدد من الشخصيات ، بالوفود المشاركة وتمنى لهم طيب الإقامة، مؤكدا أن بلاده “كانت وما زالت دائما سباقة لنشر روح المحبة والإخاء بين الدول والتعارف بين الشعوب من خلال إقامة مثل هذه المسابقات العالمية” .

وتتميز هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، التي تستمر إلى غاية عاشر فبراير الجاري ،بالسماح للجمهور حضور الفعاليات والاستمتاع بمشاهدة عروض نخبة من أفضل المظليين على مستوى العالم ، مع اتباع كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، لا سيما أن الرياضات الجوية تحظى باهتمام كبير من قبل معظم القطريين والمقيمين.

ووفق اللجنة المنظمة التي أكدت تجهيز منطقة سيلين على أعلى مستوى لاستقبال الأبطال ، فإن البطولة الدولية تقام ضمن التحضيرات لبطولة العالم للقفز المظلي “السيزم ” التي حظيت قطر باحتضانها في الفترة من 15 إلى 30 نوفمبر المقبل .

وتقام عروض البطولة ، حسب البرنامج المخصص لها ، يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء طوال أيام المنافسات ، بمشاركة فرق المظليين من ثماني دول ، وهي قطر البلد المضيف والمغرب ، وألمانيا والنمسا والدنمارك وسلوفينيا وليبيا وفلسطين .

وطبقا للقانون الدولي لمسابقات القفز بالمظلات، وأيضا للاتحاد الدولي للرياضات الجوية ، ولوائح لجنة القفز بالمظلات “سيزم”، فإن لكل دولة الحق في المشاركة بفريق واحد فقط في كل مسابقة، ويسمح للاعب بالمشاركة في أكثر من مسابقة.

كما يتم ، في هذا الاطار، الالتزام بقوانين الملاحة الجوية ولوائح وتعليمات مسابقات القفز بالمظلات، بما يتوافق مع القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي. وتتكون فرق القفز بالمظلات من أربعة لاعبين إضافة إلى لاعب احتياطي واحد

اترك رد