گومي تگراي طانطان تواصل مبادرتها النوعية الهادفة للتشجيع على القراءة والمطالعة


هشام بيتاح – طانطان

استمرارهن لمسارهن الادبي نظمت مساء امس فتيات مبادرة گومي تگراي لقاءا تواصليا مع الكاتب والروائي ابن مدينة طنطان محمد أحمد الومان.

وانطلق اللقاء التواصلي بالقاء كلمة افتتاحية و ترحيبية بالضيف و الحضور من طرف عضوة المبادرة، مع تقديم نبذة عن ضيف الشرف الكاتب “محمد احمد الومان”، بهدف التعرف على تجربتة الروائية مع رصد اهم الانتاجات الأدبية للكاتب، وإعطاء فرصة للكاتب قصد التعرف على علاقته بالقراءة والابداع، مع رصد مداخلات واستفسارات من طرف العضوات مما استفاظ النقاش الأدبي وأعطى نكهة خاصة للقاء التواصلي، مع تبادل جملة نصائح وارشادات وتوجيهات عن كيفية صياغة النصوص الأدبية وتحليلها.

ويعد هذا اللقاء التواصلي فرصة من طرف عضوات المبادرة لتأكيد استمرارهن في الإبداع والقراءة والكتابة رغم الظروف الحالية والتزامهن بالإجراءات الإحترازية.

وتقوم فكرة المبادرة على دعوة النسوة المحليات، على تخصيص وقت للقراءة، إسهاماً في نشر ثقافة القراءة، وإحداث تغيير سلوكي مجتمعي في كل المرافق والمجالات، ولدى جميع الفئات العمرية سواءا داخل الأسرة او خارجها، بحيث تشترك النساء بالدرجة الأولى في النشاط القرائي ويستفيدن من مُخرجاته المعرفية في بناء الشخصية النسائية وتطوير مهارات التواصل مع المحيط .

اترك رد