المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير والشراكة مع وزارة الفلاحة


حرص المجلس الجماعي الحالي لبلورة رؤية متكاملة وسياسة مندمجة تعيد الاعتبار للدور الهام للمجال الفلاحي ، باعتباره رافعة أساسية للاقتصاد والسعي لتحقيق مجموعة من المكتسبات بفضل التعبئة المستمرة و الاستفادة من مشاريع مخطط المغرب الأخضر،

من هنا تم الحرص على تدعيم وتأهيل وإحداث عدد من المرافق الجماعية بهدف تثمين المنتجات المحلية وخلق فرص العمل والنهوض بالاقتصاد المحلي عبر المواكبة والتكامل مع النشاط الفلاحي لخلق قيمة مضافة وتطوير وعصرنة الأنشطة التجارية المرتبطة بالفلاحة وتثمين منتوجاتها وتأهيل تسويق المنتجات وشروط التجميع والتخزين.

وفي اطار مواصلة تنزيل ومتابعة المشاريع الهامة المندرجة في الاتفاقيات التي تجمع المجلس الجماعي مع وزارة الفلاحة
انعقد اليوم الثلاثاء 09 فبراير2021 بمقر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس جلسة عمل بحضور مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي والمدير الجهوي للفلاحة ورئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو .والاطر الهندسية والتقنية بالمصالح المعنية .علاوة على بعض الجمعيات المهنية الشريكة بقطاع اللحوم الحمراء. واللحوم البيضاء
حيث خصص اللقاء لتدارس مجمل القضايا المرتبطة بهذه المشاريع الحيوية . وخاصة:

  • استكمال تسليم مجزرة الدواجن
  • مواكبة مجزرةاللحوم الحمراء
  • استكمال عملية تسليم شاحنات نقل اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن
  • تهيئة مدخل مدرسة التأهيل الفلاحي

بما ينسجم ومعايير الجودة والتسريع في وثيرة الأشغال التي لم تكتمل في بعض المشاريع علاوة على مواكبة باقي المشاريع المكتملة ومواصلة تجهيزها حتى تحقق الأهداف التنموية المبرمجة .

رئيس المجلس جدد شكره العميق عن التزام وزارة الفلاحة بتنفيذ مجمل وعودها وحرص السيد الوزير عزيز اخنوش على انصاف مدينة القصر الكبير واعادة الاعتبار لحوض اللوكوس بما يزخر به من مؤهلات طبيعية وبشرية واعدة بكل الخير في المستقبل.

كما نوه السيد الرئيس بما يبذله مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس. من مجهودات متواصلة حتى تكون تلك المشاريع تستجيب لتطلعات الساكنة وتحقق اهدافها التنموية.

اترك رد