أزيد من 800 ألف شخص بالمغرب استفادوا من التلقيح ضد كورونا


أخبار7 | Akhbar7

كشفت وزارة الصحة في نشرتها الخاصة بتتبع الوضع الوبائي بالمملكة، اليوم الخميس 11 فبراير 2020، أنها لقحت 855318 شخص.

هذا، وبدأت السلطات الصحية بالمملكة في تلقيح من يعملون في الصفوف الأمامية من رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في خطوة ترمي إلى تلقيح 80 في المئة من السكان على مراحل قد تستغرق ثلاثة أشهر.

وفي المقابل أفادت الوزارة بأنها سجلت 471 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 477160 منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

كما سجلت 574 حالة حالة تعافي جديدة، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 457325 حالة، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليصل مجموع حالات الوفاة التي سجلت منذ ظهور أول حالة إصابة ببلادنا إلى 8440 حالة.

ويذكر أن الملك محمد السادس قد أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الجائحة، الخميس الماضي في القصر الملكي بمدينة فاس، حين تلقي الجرعة الأولى من اللقاح أمام عدسات الكاميرات.

وطبقا للتعليمات الملكية فإن حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان، بطريقة تدريجية، على مراحل، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

اترك رد