الإعلان عن العروض المتعلقة بحماية الأحياء المجاورة لواد سوس


أعلنت جماعة أيت ملول عن طلبات العروض المتعلقة بأشغال الحماية من الفيضانات لأحياء أيت ملول الممتدة على ضفاف واد سوس.

ويستهدف هذا المشروع الذي سيتم فتح الأظرفة المتعلقة بطلبات العروض الخاصة به صبيحة اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، كلا من أحياء أزرو وتمرسيط وأيت أوجرار بجماعة أيت ملول التابعة لعمالة إنزكَان أيت ملول.

وتنتظر ساكنة الأحياء السالفة الذكر هذا المشروع منذ وقت طويل، حيث إن من شأنه حماية السكان وممتلكاتهم المجاورة لواد سوس من الفياضات، كما سيسمح بإقامة مشاريع على طول ضفاف الواد كملاعب القرب.

في هذا السياق، أفادت مصادر بأن غلافا ماليا يفوق 37 مليون درهم رصد لحماية أحياء أيت ملول من الفيضانات، إذ خصص مبلغ 8.825.712.00 درهم للحصة الأولى من المشروع، والمتعلقة بحي أيت أوجرار، في حين خصص للحصة الثانية منه، والمتعلقة بحماية حي أزرو من الفيضانات، مبلغ
13.453.740.00 درهم.

أما عن الشطر الثالث من هذا المشروع، والذي يتضمن أشغال حماية حي تمرسيط من الفيضانات، فقد رصدت له اعتمادات مالية بقيمة 15.302.850.00 درهم.

يذكر أن تنفيذ مشروع حماية أحياء أيت ملول من الفياضانات سيتم بموجب تمويل مشترك ساهمت فيه العديد من الأطراف، ومنها صندوق محاربة الكوارث الطبيعية، و وزارة الداخلية، وعمالة إنزكَان أيت ملول، ومجلس عمالة إنزكَان أيت ملول، وجهة سوس ماسة، فضلا عن وكالة الحوض المائي سوس ماسة.

اترك رد