تارودانت : نظمت جمعية تودى الخير حملة إنسانية لإدخال الفرحة والسرور على ساكنة أنكوتوف..


تحت شعار : ” ملابسكم فرحة بعين الفقراء جديدة” ، يوم الاحد 14 فبراير 2021 نظمت جمعية تودى الخير لذوي الاحتياجات الخاصة بلفاع و جمعية أفولكي نتمازيرت التنموية بدوار أنكوتوف بحضور رئيس الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني و السلطة المحلية حملة تضامنية و إنسانية لتوزيع الملابس لفائدة سكان المناطق النائية التي تعاني قساوة الطقس على مستوى أنكوتوف جماعة إميلمايس إقليم تارودانت .

و تهدف الجمعية تودى الخير من إطلاق هذه الحملة جمع الملابس الجديدة أو المستعملة لإعادة تنظيفها و تجديدها و توزيعها على الفقراء و المعوزين و الأيتام ، وكذا غرس قيم التكافل و التعاون الإجتماعي بين المواطنين .

و تسعى الجمعيتان من هذه المبادرة الإنسانية إلى إدخال البهجة و السرور إلى قلوب العائلات المحتاجة ببعض المناطق النائية و المعزولة و الدواوير المهمشة كنموذج “” أنكوتوف “”، و التي تعاني ساكنتها الويلات و الويلات على جميع المستويات الحياة و خصوصا فصل البرد القارس و الظروف الطبيعية الوعرة .

و كما إحتضن كذلك فضاء مجموعة مدارس بدوار أنكوتوف أمسية ترفيهية مميزة نظمتها كذلك جمعية تودى الخير لذوي الاحتياجات الخاصة عرفت بعدة فقرات متنوعة كالرسم و بهلوانية معها التلاميذ الصغار كليا في جوها الفكاهي المرح بعيدا عن ضغوطات الحياة المدرسية و التزاماتها اليومية وهذا ما لاحظ من خلال التصفيق الحار لحركات البهلوني و مطالبتهم بالمزيد كلما هموا بالمغادرة .

نهاية الأمسية كانت رائعة بإعجاب الحضور من التلاميذ و الأطر التربوية و اباء بتوزيع الحلويات و الملابس على الأطفال الصغار و الجوائز التقديرية على جل المشاركين في تنشيط فقرات هذه الأمسية التي تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة في جو تعلوه الإبتسامة و إدخال فرحة كبيرة على وجوه البراعم الصغار وكذا السكان المنطقة .

مراسلة : إبراهيم بوهال

اترك رد