واتساب : بعد الضجة الكبيرة يغير سياسة الخصوصية الجديدة وهذا ما عليك قبوله لاستخدامه



أوضح WhatsApp بالتفصيل ما سيحدث للمستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به في الأسئلة الشائعة على موقعه على الويب.

و اعتبارًا من 15 ماي ، ستصبح وظائفه محدودة بشكل أكبر ، ولن يتمكن المستخدمون من إرسال أو قراءة الرسائل من التطبيق. سيظل بإمكانهم تلقي المكالمات والإشعارات ، ولكن هذا لن يكون ممكنًا إلا “لفترة قصيرة”، كما أكدت الشركة أن هذه الفترة ستستمر بضعة أسابيع فقط . كما ستكون قادرًا على تلقي المكالمات ، ولكن ليس كثيرًا

هذا، و كانت سياسة الخصوصية الجديدة مثيرة للجدل بين بعض المستخدمين ، الذين يخشون أنها تسمح لـ WhatsApp بمشاركة رسائلهم الخاصة مع الشركة الأم Facebook. رغم أنه   يتم تشفير الرسائل بين الأفراد على WhatsApp من طرف إلى طرف ، بحيث لا يتمكن سوى المستلمين من رؤية محتوياتها.

و رداً على الاحتجاج ، أعلنت WhatsApp أنها ستؤخر إدخال سياسة الخصوصية الجديدة ، والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير، ; أوضحت WhatsApp كيف ستشرح سياسة الخصوصية الجديدة لمستخدميها ، في محاولة تتضمن اشعار داخل التطبيق مع شرحها للسياسة الجديدة.

وقالت  خدمة المراسلة المملوكة لـ Facebook إنها لن تحذف أي حسابات لم تقبل البنود الجديدة في 15 ماي ، وسيظل المستخدمون قادرين على قبول سياسة الخصوصية الجديدة بعد هذا التاريخ. ومع ذلك ، فإنه يحذر بشكل عام من حذف الحسابات بعد أن تظل غير نشطة لمدة 120 يومًا.

المصدر:theverge

اترك رد