الأحكام الصادرة في قضية المهاجمين بالرصاص على مواطنين أبرياء بأكادير


قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير بأحكام تراوحت ما بين البراءة والإدانة، في حق متهمين توبعوا من قبل النيابة العامة، بعد هجومهم بالرصاص على أهالي بلدة “أيت بكو” بجماعة أسرير، ضواحي كلميم.

في هذا الإطار، قضت المحكمة، بمؤاخذة المتهم (م.ب) من أجل المنسوب اليه والحكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، وبعدم مؤاخدة المتهم (ر. ص) من أجل ما نسب إليه والحكم ببراءته منه، وبعدم مؤاخذة (ح.ش) من أجل محاولة القتل العمد والحكم ببراءته منها، ومؤاخذته من أجل الباقي والحكم عليه بستة (6) أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم.

كما قضت الهيئة نفسها، بعدم مؤاخذة المتهم (ا .ا) من أجل المشاركة في محاولة القتل العمد والحكم ببرائته منه وبمؤاخذته من أجل الباقي، والحكم عليه بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم، مع تحميل المدانين الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وبعدم الاختصاص في الطلبات المدنية في مواجهة (ر.ص) و(م.أ) و(ح.ش) في الدعوى المدنية التابعة قبولها شكلا في الموضوع.

و في السياق ذاته، أدانت المحكمة المتهم (م.ب) بمنحه تعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني (ب.ب) و (د.م) حددته في تعويض إجمالي قدره 100.000 درهم لكل واحد، مع تحميله الصائر والإكراه في الأدنى.

اترك رد