alexa

نجل ملياردير أصل مراكشي يهودي مرشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي

نجل ملياردير أصل مراكشي يهودي مرشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي

يطمح أليكس العسري، نجل الملياردير مارك العسري المولود في مدينة مراكش، لأن يصبح أول سيناتور أمريكي يهودي من أصل مغربي، في ولاية ويسكونسن، بعد ترشحه في انتخابات مجلس الشيوخ لسنة 2022.

ووفق موقع  “موروكو وورلد نيوز”، فإن  أن أليكس لاسري الذي انتقل إلى الولايات المتحدة في سن السابعة، أعلن ترشيحه لانتخابات مجلس الشيوخ الامريكي، عن الحزب الديموقراطي، الأسبوع الماضي.

وقضى أليكس العسري معظم حياته المهنية في فريق كرة السلة ويسكونسن إن بي إيه ، ميلووكي باكس ، الذي يشارك والده في ملكيته.

وأثار العسري جدلاً في ولاية ويسكونسن في نهاية شهر يناير عندما اتهم بـ “التخفيف” بعد تطعيمه ضد كوفيد -19 عندما لم يكن مؤهلاً للحصول على اللقاح.

على الرغم من افتقار العسري للخبرة السياسية ، إلا أنه يُعتبر أن لديه فرصة حقيقية في أن يصبح أول سيناتور أمريكي من أصل مغربي ، كما يؤكد موقع moroccoworldnews.com ، مشيرًا إلى أنه في الانتخابات الأمريكية ، عادة ما يفوز المرشح الذي لديه أموال أكثر.

وكان والد أليكس العسري لاعبًا مهمًا في السياسة الأمريكية كمانح ديمقراطي مؤثر يجمع الأموال لهيلاري كلينتون وجو بايدن بعد دعم كامالا هاريس في الانتخابات التمهيدية.

الملياردير المغربي المزداد بمراكش مارك العسري هو حفيد الراحل “موسى العسري” الذي كان يزاول تجارة الصالونات المغربية التقليدية بعرصة المعاش كان يحظى بإحترام كبير من طرف الجميع مسلمين ويهود ، وكان جيرانه المسلمين يأتمنونه لإيداع مفاتيح محلاتهم التجارية قبل توجههم لأداء مناسك الحج .

اترك رد