إقتصاد و سياحةاخبار المغرباخبار وطنيةسلايدشو

استثمار الصين ب140 مليون دولار في مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بطنجة

خطوة جديدة في التعاون الصيني المغربي اتخذت، إيذانا بانطلاقة فعالة لمشروع مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بمدينة طنجة.

وأقيم اليوم الثلاثاء حفل افتراضي لتوقيع اتفاقيات الشراكة مع CCCC / CRBC ، عن طريق تقنية الفيديو ، حضرته كل من CCCC / CRBC في بكين، وممثلي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و TMSA في طنجة، وكذلك ممثل البنك الإفريقي.

وستمكن هذه الاتفاقيات،رسميا CCCC / CRBC من الدخول إلى Tech -SATT- ، بنسبة تصل إلى 35 ٪ ، جنبًا إلى جنب مع بنك إفريقيا وجهة طنجة تطوان الحسيمة و TMSA.

وتم خلال اللقاء التوقيع على بروتوكول الاستثمار واتفاقية المساهمين من جانب CCCC و CRBC ، ممثلين على التوالي من قبل نائبي الرئيس Liang Qingshan و Sun Yaoguo ، ومن الجانب الآخر من قبل البنك الافريقي الذي مثله مديره التنفيذي عثمان بنجلون ، و TMSA ممثلة برئيسها فؤاد بريني وجهة طنجة تطوان الحسيمة ممثلة برئيستها فاطمة الحسني.

وخلال حفل التوقيع، أعلنت شركة AEOLON ، التي تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة في تصنيع شفرات الرياح ، عن نيتها في التصنيع في مدينة محمد السادس للتكنولوجيا بطنجة باستثمار يناهز 140 مليون دولار أمريكي، مما سيمكن من خلق أكثر من ألفي فرصة شغل.

تم تصنيف CCCC- شركة تشييد الاتصالات الصينية- ضمن أفضل 5 شركات هندسية عامة صينية وتطويرها ، وشركتها الفرعية CRBC – China Road and Bridge Corporation متخصصة في مشاريع البنية التحتية الكبيرة في الصين وعلى الصعيد الدولي .

المقالات المشابهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى