alexa

حقيقة خبر تمديد أجل “منع التنقل” لمدة 48 ساعة !


أخبار7 | Akhbar7

أربك قرار منع التنقل من وإلى 8 مدن مغربية مئات الآلاف من المغاربة خاصة منهم العمال والموظفين الذين يشتغلون بعيدا عن أسرهم، وانتشر في ظل حالة الغضب التي تملكت المواطنين خبر مفاده أن السلطات قررت التراجع عن القرار وتأخيره 48 ساعة.

وأكدت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصدر موثوق أن الخبر غير صحيح وأن السلطات لم تتخذ أي قرار يقضي بتأخير تفعيل قرار منع التنقل مدة 48 ساعة، وبالتالي فإن المنع سار منذ منتصف ليل أمس الأحد على المتجهين إلى 8 مدن وكذلك القادمين منها.

وأفاد بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أنه أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقاليم، فقد تقرر ابتداء من يوم الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وفي مايلي نص البلاغ : “أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقاليم، وبناء على خلاصات التتبع اليومي، والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء، فقد تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية.

اترك رد